ب.ش

دبابيس من مدينة غوثام

خلال وقت فراغي العظيم وأثناء تجولي في عالم المتاجر الإلكترونية، أبحث وأرى فن الدبابيس بأشكالها الجميلة والملونة على قطع صغيرة من الحديد، أحسست بإنها هواية جميلة لتجميعها، وبحثت أيضًا عن متاجر محلية لكن للأسف أكثر المنتجات من متجر إلى متجر منتجاتهم نفس بعض والفرق بينهم بالريالات والسبب بإن يطلبونها بكمية هائله من متاجر إلكترونية معروفة بالصين تُباع بالجملة فيكون مثلاً الحبه بخمسون هللة وتُباع بثلاثون ريال فالمكسب كبير جدًا! فالمفترض على كل شخص مُقبل على أيّ عملية شراء في عالم الإنترنت او في حياتنا بشكل عام بأن على الأقل يبحث عن المنتج بأكثر من متجر أو الوصول إلى الشركة التي صنعت المنتج ورؤيتها بسعرها الحقيقي، الجشع بكل مكان لكن الشاطر الي يبحث عن الأساس ويجد الفرق إن وجد.
أرجع إلى تجولي في عالم المتاجر الإلكترونية، وبأن وجدت هكذا قطعة عليها شكل باتمان وليس أيّ باتمان! بل باتمان كريستيان بيل! الممثل المفضل لدي من الصغر والذي أدى أفضل شخصية لباتمان بنظري. فقلت هذي ستكون أول قطعة ستدخل مجموعتي لهوايتي الجديدة، ولأرجع إلى مفهومي كذلك تجاه إني مُقبل على عملية شراء بأن البحث بأكثر من موقع على المنتج نفسه لكن المستغرب بأنني لم أجد على هذا الدبوس إلى بموقع واحد ورأيت بإن لها مجموعة كاملة بأربع حبات من ثلاثية فلم باتمان ياللهي ياجمالهم! والصدمة بأن لا يوجد إلا أخر حبه من المجموعة بالمتجر لإنها “Special Edition”(١) وسعرها عالي جدًا لكن قلت تستاهل لإن كريستيان بيل ليس لديه شبيه وإلزاميًا ستكون من نصيبي! سجلت بهذه المتجر الغير معروف لإنه مُختص بالدبابيس وقرأت سياسات المتجر بأسرع وقت والصدمة بعد عمليتي للشراء بأن سوف تُشحن بعد أسبوعان بعد عملية الشراء! وهذا الي فاتني أثناء سرعتي في التسجيل، فقلت الصبر جميل جدًا. بعد أسبوعان أرسلوا لي رقم تتبع عبر أسوء بريد وهو البريد الإمريكي “USPS”، ولم أقول بإنها أسوء إلا لأن مجموعتي أصبحت رحالة عبر ولايات أمريكية فكل يوم يتحدث التتبع بولاية جديدة للأسف ههههههه، وأستمر الوضع إلى أن أكملت شهر وخمسة عشر يومًا إلى أن غادرت أمريكا بفضل الله وذهبت إلى ألمانيا وتحديدًا فرانكفورت! وهنا توقف تحديث رقم التتبع، وحاولت يومًا بعد يوم التواصل مع البريد لكن لم أستقبل إلا رسائل رسمية وتفيد بأن إذا الشحنة اذا غادرت خارج أمريكا فأن لا يمكننا تحديثها لإن خرجت عن إيطارنا، هنا قلت “شكلي ودعتها الله” جلست أسبوع وهي لم تتحدث فقلت ربما إنسرقت وهذا درس جديد لي، صحيت في الظهيرة على رنة هاتفي بأكثر من إتصال ورقم غريب، رديت وقال أ.فيصل “ياخي الشمس حرقتني، إنزل بسرعة خذ شحنتك الصغيرة” ضحكت وأنا بين الحلم ومكالمته وقتها شعوري كان جميل بعد هذا الصبر والذي سيكمل شهرين بعد عملية الشراء.

(١): تُعنى بالنسخ محدودة ونادرة من مُنتجات عادةً بسعر عالي.

ثلاثة صور:
من اليمين: مجموعة من الدبابيس الجميلة الذي تحدثت في الأعلى عنه.
وفي المنتصف: فاصل إعلاني لهذه التدوينة بألذّ “Flat White” في مدينة الرياض!
وعلى اليسار: بطاقة صغيرة لشخصية الجوكر والتي جاءت كهدية مع المجموعة وفي الحقيقة إنصدمت بوجودها لإني نويت إقتناءها في المستقبل القريب، وهي كذلك ظهرت في آخر مشهد من فلم Batman Begins

“”

كتابان من شارع بيكر

هذه الفترة بالنسبة لي كانت قصيرة جدًا لقراءة الكتب، والسبب بإنني أدرس على مشروع قادم لي، فبعيد كل البُعد عن القراءة، منذ إن أنتهيت من كتاب أغرب الحكايات في تاريخ المونديال مر بوقت كثير وغريب بأنني لم أشتري كتابًا، فذهبت لهكذا مكتبة وأتطلع بين أقسام الكتب وأمضيت من الوقت تقريبًا ساعة، يروق لي كتاب او كتابان ومن ثم أسترجعها، لماذا؟ لا أعلم!
إلى أن وصلت إلى رف “وصل حديثًا” التي طالما لا تشدني عادةً لكن للأسف شدتني وبقوة هذه المرة ووجدت بها مجموعة كتب مُترجمة لشخصيتي المُفضلة والقريبة مني جدًا شيرلوك هولمز.

نُبذة بسيطة عن شيرلوك هولمز لمن لا يعرفه: هو شخصية خيالية إتخذ من مدينة لندن في إنجترا مقر له وإبتكرها الكاتب والطبيب الإسكتلندي سير آرثر كونان دويل. يعرّف شيرلوك نفسه على أنه محقق إستشاري بسبب مهارته في إستخدام التفكير والإحتمال المنطقي، وقدرته على التنكر والتمويه، إضافة إلى أستخدام معلوماته في مجال الطب الشرعي لحل أعقد القضايا. وكذلك الصورة المتداولة عادةً عن شيرلوك هي صورة سيد إنجليزي من الطراز الفيكتوري، طويل القامة، ونحيل الوجة، له عينان حادتان دقيقتان جدًا وبهي الطلة كعادته، يقف ممسكًا بعدسة مكبرة وفي فمه غليون.

الكتاب الأول: مغامرات شيرلوك هولمز، والذي يتكون من سبعة قصص قصيرة (الجوهرة الزرقاء، إبهام المهندس، الشريط المرقط، لغز وادي بوسكومب، قضية هوية، الرجل ذو الشفة الملتوية، عصبة ذوي الشعر الأحمر)

الكتاب الثاني: مذكرات شيرلوك هولمز، والذي يتكون أيضًا من سبعة قصص قصيرة (الرجل الأحدب، السفينة جلوريا سكوت، طقوس عائلة ماسجريف، لغز بلدة ريجيت، موظف البورصة، الوجه الأصفر، الوهج الفضي)

الكتابان يرويهم شخصية جون واتسون وهو طبيب وصديق شيرلوك ومساعده أيضًا لبعض تحقيقاته، حيث نصب نفسه روايًا لمغامراتهما في حل ألغاز الجرائم في جميع أنحاء بريطانيا. وهو محارب سابق وأصبح صديقًا لشيرلوك عندما تقاسما معًا شقة ٢٢١ب، شارع بيكر.

أيضًا يوجد كتابان تابعة للكتابان الذي في الأعلى وبذلك تصبح المجموعة (مغامرات شيرلوك هولمز، مذكرات شيرلوك هولمز، قضايا شيرلوك هولمز، عودة شيرلوك هولمز.) ولكل كتاب منهما يتوفر سبعة قصص.

أنصح بمشاهدة المسلسل العظيم Sherlock لأفضل ممثل جسد شخصيته من بين جميع الأفلام شارلوك هولمز التاريخية وهو بيندكت كامبرباتش والي أتمنى يعود بجزء خامس جديد وبحلقات أكثر.

صورتان لكتاب مغامرات شيرلوك هولمز.

7 رأي حول “ب.ش”

  1. على مايبدو دائمًا القطعة الأخيرة تكون من نصيبك (الحقيبة – الدبوس) ولله الحمد وصلت بعد الإنتظار الطويل. هذا هو الحظ الجيد!

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s